وعودنا للباعثين

تتبوأ شبكة "مبادرة تونس " ضمن تدخلاتها حلولا ملموسة ومتأكدة تستجيب لانتظارات الباعث الذي يحمل فكرة مشروع بغية تحقيق غايته بالاعتماد على 5 عناصر ترتكز بالأساس على التمويل والمرافقة والتمتع بالامتيازات ومجانية الخدمات الموضوعة على الذمة من قبل مبادرة تونس على كامل الشبكة الى جانب اعادة بناء وتطوير فكرة المبادرة ..

1.استقبال حرفي وترحيب بكل الباعثين

تولي جمعيات شبكة "مبادرة تونس "المنتشرة بعدد من مناطق البلاد اهمية الاستماع منذ البداية الى صاحب فكرة المشروع وتطلعاته وجدوى المبادرة وصولا الى تقديم النصائح في حال تقدم بلورة فكرة الانجاز والعمل على تذليل المصاعب من خلال تكليف مرافقة شخصية او تمتيع الباعث بتكوين في مجال الاختصاص لدى الشركاء المحليين ل "مبادرة تونس ".

2. المرافقة الى غاية بناء فكرة المشروع

في حال بلورة و استكمال فكرة المشروع تتولى لجنة الموافقة المتكونة من متطوعي "مبادرة تونس " ورؤساء مؤسسات القيام بالدراسة اللازمة لغاية استكمال فكرة المشروع وصولا الى بلورة التوازنات المالية حتى تكون متطابقة ومتلائمة مع المشروع على مستوى النجاعة والمردودية.

التمويل الذاتي

بمجرد الاتفاق والموافقة على فكرة المشروع في جوانبه المختلفة تتولى لجنة الموافقة بعد استكمال كافة المسائل الاجرائية ضمانا لنجاح المشروع تمكين الباعث من تمويل ذاتي " قرض شرف " دون اي ضمانات شخصية ودون فوائد.

4. المرافقة والتا طير والمساندة

ضمانا لديمومة المشروع ونموه خلال السنوات الاولى من الانجاز يتولى فريق من الجمعية المحلية لمبادرة فرنسا مرافقة الباعث بالتاطير والمساندة طيلة استخلاص "قرض الشرف".

5. التاطير والإحاطة لضمان الاندماج في شبكة حرفية

يتمتع الباعث بخبرات متصلة باختصاص مبادرته من قبل مدير مؤسسة او مؤطر على اساس كفالة وترابط عضوي تيسر للباعث الاندماج بسهولة في شبكة حرفية و تضع جمعيات مبادرة تونس على الذمة كل امكانياتها المتاحة بتدعيم صلة الباعث بإقليمه الجغرافي وبممثلي اليات الاستثمار وتمكينه من الاشخاص الفاعلين في الاوقات المناسبة.